المناخ في قطر


المناخ في دولة قطر :




تتميز حالة الطقس في قطر بأنها مشمسة طوال السنة ، وتتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 25 و 45 درجة مئويّة ، وتكون أفضل الأشهر للتمتع بمناخ قطر الجميل في كل سنة خلال الفترة من أكتوبر و إلى مايو .

اليكم الطقس في قطر لكل شهر :
ينـاير


ثاني شهر من فصل الشتاء وغالباً أبرد شهور السنة تسقط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية ، الرياح السائدة الشمالية الغربية ، المتوسط الشهري لدرجة حرارة البحر يصل إلى أدنى مستوى له خلال السنة.

فبـرايـر


ثالث أشهر الشتاء ، متوسط درجة حرارة الهواء أعلى قليلاً من شهر يناير. درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع ببطء مع نهاية الشهر. تسقط بعض الأمطار وتحدث العواصف الرعدية ، درجة حرارة البحر تبدأ بالارتفاع .


مـارس


أول أشهر الربيع ، درجات الحرارة ترتفع بثبات ، تأثر قطر بمرور الجبهات الهوائية التي تؤدي إلى انخفاض في درجات وتساقط الأمطار . الرياح السائده هي الشمالية والشمالية الغربية ، درجة حرارة البحر ترتفع باطراد كذلك .


أبـريـل


ثاني أشهر الربيع ، درجات حرارة ألهواء ترتفع بسرعة مع نهاية الشهر. المدى الحراري بين النهار والليل كبيراً. مرور بعض الجبهات الهوائية مع انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وعواصف رعدية خلال الجزء الأول من الشهر . درجات حرارة البحر ترتفع باطراد.


مــايــو


أول أشهر الصيف، حار وجاف خلال النهار بينما معتدل الحرارة خلال الليل. وأحياناً تسقط بعض الأمطار مع بداية الشهر وبعد ذلك يكون مشمس وجاف جداً. الرياح الشمالية الغربية تزداد في سرعتها. درجة حرارة البحر ترتفع بشكل سريع خلال الشهر.


يـونـيو


ثاني اشهر الصيف ، جاف حار جداً . الرياح اغلبها شمالية غربية معتدله وتكون قوية أحياناً ، تثير الرمال والغبار. أكثر شهور السنة قوة للرياح وطولاً للنهار مع أعلى إشعاع شمسي . درجات حرارة البحر في ارتفاع.

يـولـيـو


ثالث أشهر الصيف. أعلى متوسط لدرجات الحرارة خلال السنة ، الرطوبة أعلى قليلاً منها في شهر يونيو ولكن في بعض الأيام جافة جداً وخاصة مع بداية الشهر. لا تسقط أمطار ذات أهمية ، كمية قليلة من السحب والرياح أقل قوة وأكثر تقلباً من شهر يونيو.


أغسطس


رابع أشهر الصيف ، حار جداً والجو غير مريح ، بسبب ارتفاع الرطوبة. السحب والأمطار نادرة ، الرياح تهب أغلب الأوقات من الشمال أو الشرق مما تؤدي إلى جلب الهواء الرطب القادم من البحر درجات حرارة البحر في أعلى درجاتها السنوية.


سـبتمبر


خامس أشهر الصيف ، درجات الحرارة تنخفض تدرجياً ولكن الرطوبة مرتفعة نسبياً . اقل أشهر السنة هبوباً للرياح. تنخفض درجات حرارة البحر ببطء.


أكـتوبر



أول أشهر الخريف ، تنخفض درجات الحرارة و الرطوبة النسبية. كمية السحب في زياده وأحياناً تسقط أمطار ( الوسمي ). الرياح خفيفة نسبياً ومتغيرة الاتجاه.


نوفـمبر


ثاني أشهر الخريف. درجات الحرارة تستمر بالانخفاض زيادة في كمية السحب مع بعض الأمطار . يظهر نسيم البر والبحر بشكل واضح ، وتكون الرياح الشمالية الغربية الممطرة . وتنخفض درجة حرارة البحر بثبات.


ديسـمبر


أول أشهر الشتاء. تنخفض درجات الحرارة والمتوسط يستمر أقل من درجة حرارة البحر. كمية السحب تزداد وأحياناً تساقط الأمطار وتهب عادةً الرياح الشمالية الغربية القوية في بعض الأيام وتثير الغبار. بعض الضباب في الصباح الباكر. أقل شهور السنة كمية للإشعاع الشمسي ، وتستمر درجات حرارة البحر في الانخفاض.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المناخ في المملكة العربية السعودية

المناخ في سنغافورة